رقية للتخلص من صراع السحرة


رقية للتخلص من صراع السحرة

 

الكاتب: بهاء الدين شلبي.

في بعض الحالات المرضية قد يتسلط على المريض عدد من السحرة المحيطين به، فيكون لكل منهم أهداف خاصة به من هذا المسحور له، فأحيانا تتفق تلك المصالح، وأحيانا أخرى قد تختلف، فتحدث تحالفات بينهم عليى المريض أحيانا تعقد السحر، وتزيده شدة وقوة وإحكاما، وقد تحدث في أحيان أخرى صراعات ونزاعات بين هؤلاء السحرة يكون المريض ضحية لتلك الصراعات، وفي هذه الحالة نجد تناقضات في تصرفات المريض، وتضارب في أفكاره ومفاهيمه، مما يجعل التعامل معه كإنسان صعب جدا، فيعجز كل من يتعامل معه عن تحديد ملامح شخصيته الحقيقية، وبالتالي تفسد علاقته بالمجتمع المحيط به، وينفر الناس منه.

فالجسد الواحد في حالة وجود صراع بين السحرة يتحمل العديد من الأسحار من عدة سحرة مختلفين، بخدامهم وجيوشهم وأعوانهم، والمعضلة هنا تكمن في تدخل هؤلاء الخدام وسحرة الجن في عملية العلاج، فالمعالج يسير في اتجاه محدد في العلاج، ولكن يكتشف فجأة وجود مداخلات من الشياطين تعطل جلسة العلاج، فتصرف المعالج مرغما عن استئناف الجلسه، فيضر إلى التدخل لفض هذا الاشتباك، وهذا أمر عسير، ومن المعضلات التي تمر بالمعالجين، وبحاجة إلى حل متميز لفض هذا الصراع، والذي يدفع المريض ثمنه، فضلا عن المعالج الذي قد يصاب فجأة بالحيرة فيتخبط في مسيرة العلاج.

في مثل هذه الحالة على المعالج أثناء الجلسة أن يقوم أولا بعزل السحرة عن بعضهم البعض بترديد قوله تعالى: (فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ) [الحديد: 13]، لمنع التواصل بينهم، على أن يتم بهذا عزل الأسحار والخدام والأعوان والجيوش، كل مجموعة على حدتها. وفي أحيان كثيرة جدا لا يمكن للمعالج تحديد عدد السحرة، أو تعيين هويتهم، لذلك يجب الدعاء بعموم السحرة من علمنا منهم، ومن جهلنا، على حد سواء، فليس من الحكمة تخصيص سحرة معينين فقط بالرقية، وإلا فإن تواجد هذه الثغرة ستفتح الباب لوجود تحالفات أو صراعات خفية لا يدركها المعالج، مما سيعطل الجلسة العلاجية. هذا كله يتم بعد اتخاذ المعالج لجميع إجراءات الجلسات العلاجية الرسمية، من تخصين وخلافه، وذلك لتأمين الجلسة. لمزيد من التفصيل راجع رقية العزل

بعد عملية العزل نأتي للخطوة الهامة هنا، فندعو الله عز وجل بإحضار شفاطات ضخمة مسومة، أي باسم كل ساحر وفريق عمله، فلكل ساحر شفاطات خاصة باسمه، على أن تنتهي هذه الشفاطات بمخرجين، إلى السجن ممن يستحق التحقيق معه، وإلى حفرة من نار لمن يستحق العذاب.

ونرقي بهذه الرقية حتى يسخر الله تعالى تلك الشفاطات التي ستقوم بشفط السحرة:

(اللهم ائتنا بشفاطات ضخمة حصينة منيعة قوية خفية مسومة باسم كل ساحر ما علمنا منهم ومن جهلنا ومن أنت بهم أعلم، تشفط إلى السجون، وحفر من نار، بلا إله إلا الله الأحد الصمد الحي القيوم، بسم الله، الله أكبر)

ثم نرقي بهذه الرقية ونكررها حتى ينتهي العمل ونرفع الشفاط:

(اللهم جمع الأسحار وأْسِرها جميعا، وأشفطها، ما ظهر منها وما خفي، ما علمنا منها وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت علام الغيوب، وإنك أنت اللطيف الخبير، بلا إله إلا الله الأحد الصمد الحي القيوم، بسم الله، الله أكبر)

وبهذه الرقية سنتمكن من عزل السحرة عن بعضهم البعض، وأسرهم كل إلى مصيره، ثم بعد ذلك يمكننا الاستمرار في العلاج بدون تعطيلات، وبهذا نتخلص من صراع السحرة المتسلط على المريض، ويسهل علينا بعدها التفرغ للتخلص من أسحارهم على الجسد بترتيب ونظام، فنعمل على كل شحر على حدته، وبحسب ظروفه ووضعه. فمن العسير الدخول في صراع متضارب مع مجموعة من السحرة، كل له هدفه وغرض مختلف من المريض، فمن المستبعد حينها أن أصل لأي نتيجة، وسوف يتشتت العمل، وتفشل عملية العلاج برمتها، أو تتعطل على أقل تقدير.

 

 

 

75 responses to “رقية للتخلص من صراع السحرة

  1. السلام عليكم شيخ بهاء الدين
    هلا تكرمت حضرتك …وذكرت لي اسماء الزيوت العطرية التي تنفر الشياطين بالعبث بالجهاز التناسلي …المرءة…كون مصابة بالمرض الروحاني …وعملت IRM تطلع عندي …مرض البطانة المهاجرة …والرحم مقلوب…ونزيف ….علما انه فيي هذا الشيطان الزاني وشكرا

  2. السلام عليكم
    لو سمحت شيخ قريبتي تعاني من سحر مستمر بسبب تسلط ساحر عليها بسحر الجلب ونحن نرقي بها منذ حوالي 5 سنوات ولم يتغير حالها مع العلم ان هذا الساحر يقوم بتعطيل كل امور حياتها من دراسة وينتج عن اعماله المستمرة اغماء وصداع شديد لها وعدم القدرة على فعل اي شيء .
    ارجو المساعدة ولا اعلم ما هي الطريقة التي يتوقف بها هذا الساحر ؟ وشكرا لكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      وهل تعلمين ما هو [السحر المستمر] حتى تستخدمين هذا المصطلح بغير علم؟

      بكل أسف الناس فهموا كلامي عن السحر المستمر بحسب هواهم، لا بحسب ما سبق وشرحته. ولو لم يستكبروا وسألوا لتعلموا وفهموا الصواب، ولكنه الكبر والجهل والحسد إن اجتمعوا دمروا صاحبهم.

      السحر المستمر هو نوع من السحر لا يبطل أبدا مهما قرأت القرآن، ومهما دعوت قرونا، يظل مستمرا، لأنه يحصل على مدد تلقائي يجعله مستمر لا يتوقف، بل يزداد قوة كلما قرأنا ودعونا. وليس كما يدعي الدجالون أن هناك ساحر يترصد المريض ويجدد السحر، فالسحر لا يتجدد هذا من الدجل والنصب، وكلام يدعيه الدجالون للجهال من المرضى لتبرير فشلهم.

      وليس له أي علاج إطلاقا، ولن يبطل أبدا، لذلك ليس لنا حيلة إلا المكر بالساحر، برد السحر إليه، راجعي الرابط أدناه.

      رقية حبس الساحر

      أما ما ذكرتيه فلا علاقة له من قريب أو بعيد بالسحر مستمر، ومن قال لك أنه كذلك فهو دجال ونصاب وجاهل، ابحثي عن معالج ثقة على علم، ليشخص لكم الحالة، وسوف يوفق بإذن الله لعلاجها.

    • أن ضد قولك “السحر المستمر هو نوع من السحر لا يبطل أبدا مهما قرأت القرآن، ومهما دعوت قرونا، يظل مستمرا، لأنه يحصل على مدد تلقائي يجعله مستمر لا يتوقف، بل يزداد قوة كلما قرأنا ودعونا”
      فلا أظن أنه يوجد سحرلا يبطل، فكل شيء فان، وبداية أي سحر دائما صنع شيطان سواء من الإنس أو من الجن وبالوصول لبداية أي عمل يفنى العمل.

    • السحر المستمر هو السحر الوحيد الذي لا يبطل، لأنه إن من أنواع الأسحار المعلقة ففي نفس اللحظة التي يتأثر السحر بالرقية يحصل على المدد فورا فيزداد قوة ولا تظهر أعراضا للشفاء.

    • اذن على حسب قولك أغلب الحالات التي قمت بمعالجتها لم تصل معهم الى نتيجة ايجابية؟
      هل هذا النوع من الأسحار صنع بدهاء من الساحر أم أن كمية الأسحار التي تحيط بالإنسان المسلم تكون غالبا من هذا النوع؟

    • ليس سحرا واحد، من ساحر واحد، بل أسحار كثيرة من عدة سحرة مختلفين متسلطين على المريض. وليس كل المرضى هذا حالهم، ويقينا النتائج طيبة إن التزم المريض بتعليمات المعالج وكان صادقا في العلاج، بأن يريد موالاة الله تعالى، والتخلص من كيد الشيطان ويتبرأ منه، أما من يريد الشفاء فقط، ليرجع لسابقه عهده من الفساد، فلا علاج له عندي.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخي في حالة حرجة مصاب بسرطان الغدة اللمفاوية لكن عند ذهابع للرقاه اخبروه بانه مسحور والان موجود ف العنايه المركزة ،، هل تستطيع تقديم مساعده لنا نصيحة او برنامج من عندك ،، وجزاك الله كل خير

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
    اخي في الله أختصر لكم التعليق على ما تلكلمتم بأنها رقيه لها نتائج مبهره ومختصر ه ‘, لكن الشيء المؤسف أصبحت الآن لا تعطي نتائج, مع العلم وانا متيقن ان الشياطين اخزاهم الله تفطنو لهذه التقنيه من العلاج فلا أعرف ماذا صنعوا من سحر,كي ابطلو مفعول هذه الطريقه من العلاج, ممكن اخي تفيدوني بدعاء او منهجيه لطريقه أخرى لفك لغر هذه المعضله

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      بكل تأكيد ستتلاعب الشياطين بالمريض، وسيحتالون عليه، فكلامي هذا غير موجه للمرضى، إلا من باب العلم بالشيء وللتثقيف، وإنما كلامي موجه للمعالجين، فهذا عملهم وليس عمل المرضى.

  5. السلام عليكم يا شيخ إذن ما هو الحل أرشدني و فيما يخص المصل الطبي الذي يستعمله بعض الرقاة هل هو مفيد في مثل هذه الحالة و جزاك الله خيرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      طالما لم أبحث فلا علم لدي ولا أفتي فيما أجهل به، بخصوص تساقط الشعر، فلدي أبحاث أهم من هذا الآن.

      أما مسألة الحقن المرقية فلن تجدي بدون شك في العلاج، هذا إن لم تنقل أسحارا جديدة لجسم المريض، لأن الدم مكدس بالمركبات السحرية، والرقية لن تؤثر وحدها دون شك، فهذه المركبات السحرية لها طرق علاج أخرى، كالحجامة الجافة مثلا، لتنشيط الجهاز الليمفاوي لتخليص الجسم من هذه المركبات السحرية، وحينها الرقية تؤثر فعلا.

      أما ما تتفتق عنه ذهن الرقاة من رقية الحقن، فإن كان المريض يعالج على ذمة مرض عضوي، وهذه ضرورة، فمن الممكن في هذه الحالة رقية العقاقير التي يحقن بها للتخفيف من تأثير دخول أسحار جديدة لجسمه عن طريق الحقن، وليس لتدمير ما بداخله من أسحار، كما يتوهم الرقاة، وهذا لقلة درايتهم بحيل سحرة الجن.

  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لم أجري أبحاث ودراسات على تساقط الشعر بعد، ولكن هذا أحد أعراض الأصابة الروحية، وقد يكون السبب إصابة بالعين، لكن بشكل عام نستطيع القول أن التغذية الدموية لا تصل بالقدر الكافي لجميع أعضاء الجسم، وحتى مكونات الدم شحيحية في عناصرها لقلة الاكسجين، واحتواء الدم على مركبات سحرية عضوية وروحية.

    والعلاج من المس والسحر يكون أولا، وبعد الشفاء تماما يتم تنقية الدم من المخلفات السحرية بالتغذية الصحية، أما قبل ذلك فالتعامل معها كمن يحرث في الماء بلا أي جدوى، يعالج الآن وبعد ساعة يرجع الحال كما كان مسبقا. فمثل هذه العلاجات المؤقتة تساعد في العلاج، وليست حيلة نتخلص بها تماما من السحر.

    • ذكرت في أحد الردود أن من العلماء من هم سحرة، فهل يشترط فيهم أنهم كفرة وأنهم يتعمدون السحر أم كيف فأنا لم أفهم هذه الجزئية.

    • إذا كانت الامور بهذا الشكل، فإذن كل صاحب خلق سيء يعتبر ساحرا، فكيف العمل إذا كان كل من حولنا أخلاقهم سيئة؟

    • برأيي أن فهم عالم القرائن أهم شيء من أجل التعامل مع عالم الجن فخلق جنس ثالث غير البشر والجن ليس بالأمر الذي يجب الاستهانة به، الانسان تمر عليه فترات نهار وليل، فما دام الانسان يكون نشطا بالنهار فأكيد أن هذه القرائن تعمل بالليل، ولكن السؤال هل الجن يعملون بنشاط بالليل ام بالنهار، فأنا أظن أنهم يعملون بالليل ولذلك يستفاد منهم في فترة ضعف الانسان ويتم استغلالهم.

    • الشياطين تعمل ليل نهار، وارنسان نائم أو مستيقظ، لا يفترون، لأنهم يعملون جماعات وجيوش وأمم داخل جسده، وليس شيطان واحد فقط، فلهم القدرة على التحكم في أحجامهم باعتبارهم كائنات روحية ذات قدرة على النفاذ في المادة، كما تنفذ الحرارة والبردوة والكهرباء في المادة، حتى الماء ينفذ من خلال بعض المواد وهو مادي.

    • لكن أكيد فيه فرق بين خصائص الليل والنهار وإلا لم الإنسان ينشط بالنهار وينام بالليل، أكيد أن للجن من منهم ينشط بالليل وتعب بالنهار والعكس.
      ما خلق الله مخلوقا إلا وجعل له نقاط ضعف.
      الانسان مهما كان قويا فبسهره يومان فقط يسقط من التعب

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعاني من ساحرة تعيش في بيتي ولا تريد ان تفارقنا او تكف شرها عني ودائما تجدد لي سحر او ترسل طيار او ماكو ومشروب كيف ارد عليها لرد السحر عليها

    علما بانني متزوجة وعندي اطفال

    وشكرا

  8. السلام عليكم هل يمكن للمريض ان يدعو بهذا الدعاء بنفسه ام لا يصلح خاصة وانه من المستحيل تجد راقي يقتنع بهذا الدعاء ولو قلت لأحدهم لسخر منا ؟ فأذا امكن كيف يعرف انه تم شفط الاسحار والخدام هل سيلاحظ نتائج ملموسة؟

    • وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

      إن سخر من يزعم أنه معالج فاعلم أنه جاهل لا حظ له من العلم وغير مؤهل ليكون طالب علم، ومثل هذا لا يصح أن تسلم نفسه ليعالجك، فهو يفتقد للقوة العلمية والأمانة العملية.

      أما المريض فلا يصلح أن يعالج نفسه بنفسه، فكيف له أن يشخص حالته ولا حظ له من العلم؟! لذلك فجميع مدوناتي موجهة للمعالجين أهل التخصص، وكثير منهم يأخذون منها، ثم ينسبون العلم لأنفسهم بعد أن يحرفوا كلامي حتى لا ينكشف مصدر معلوماتهم، المهم لدي المصلحة في نشر العلم، ليتبين للمريض قدر من يقوم بعلاجه إن كان معالجا على علم أم جاهل.

      وأما تقدير انتهاء شفط الأسحار فمتروك للمعالج، بحسب ما يطرأ أمامه من متغيرات، يدركها من مدى استقرار الحالة، وهذا لا يمكن للمريض أن يطبقه على نفسه بنفسه.

    • بارك الله فيك اغلب من يدعون انهم معالجين لا يأخذون الا بالادعية الواردة بالسنة ويردعليك بأن الله هو الشافي ويجب على المريض ان يفوض امره لله دون الحاجة الى هذا التعمق والتفصيل وان النبي صلى الله عليه وسلم لم يقم بهذه الادعية ويرد عليك بردرود ليهرب من جهله والله المستعان.

    • قد يكون كلامهم صحيح في حالة أن يكون العلاج توقيفي على النص الشرعي، ولكن الرقية اجتهادية وبابها مفتوح فيما لا يتعارض مع الشرع، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر الصحابة أن يعرضوا عليه رقاهم المختلفة، يستفتونه في مشروعيتها والدليل على هذا ما ورد عن عوف بن مالك الأشجعي قال:

      كنا نَرْقي في الجاهليةِ . فقلنا : يا رسولَ الله ِكيف ترى في ذلك ؟ فقال ” اعرِضوا عليَّ رُقاكم . لا بأسَ بالرُّقى ما لم يكن فيه شِركٌ ” .

      الراوي : عوف بن مالك الأشجعي | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

      الصفحة أو الرقم: 2200 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | شرح الحديث

      وفي هذا النص دليل قوي على أن الادعاء بأن الرقية والعلاج توقيفيان على النص مخالف للشرع، مما دل على أن أصحاب هذا القول يجهلون بالشرع، ويجهلون بعلم العلاج، فلا هم موافقون للشرع، ولا هم مؤهلون علميا، وعليه لا يصح استفتائهم، ولا الالتفات إلى أقوالهم.

    • بارك الله فيكم نعم هي اجتهادية الرقية بالدليل الذي قلته لو لم تكن اجتهادية لم طلب النبي صلى الله عليه وسلم منهم ان يعرضو عليه رقاهم وفي نفس الوقت النبي صلى الله عليه لم ينهاهم وسلم واقرهم مالم تطن شرمك وكان يوضف الدعاء ويغير من اسلوبه وكان ينوع في الدعاء صلى عليه وسلم بما ان الدعاء ليس في صياغته خلاف للقرآن والسنة فلا مانع والله اعلم
      لكن تخيل ان بعضهم يقول ان ينهى عن الرقية لانك لن تدخل في حديث سبعون الف من امتي يدخول الجنة من غير حساب ولا عذاب ومنهم لا يسترقون ولايرقون فبعضهم ينصح بعدم الرقية اساسا على هذا الحديث فكيف تقنعه ان الرقية اجتهادية اذ هو نصح بعدم الرقية
      لدينا من الجهل مالله به عليم وهو ماجعل السحرة يسطرون على الناس ويتسلطون بسحرهم فلو وجد الف معالج لديه مثل علمك لم تسلط هؤلاء على الناس ولحسبو الف حساب قبل عمل السحر خاصة اذا حبس الساحر ويبدو ان الجهل وجعل بعض العلماء الرقية توقيفية هو احد اسباب تأخر علاج كثير من المرضى لأنه يتلزم بما جاء بالشرع والرسول صلى الله عليه وسلم ماااجاء ليفصل كيف تعالج من السحر بل اعطى قواعد ومنها يستبنط العالم الطرق ويسير عليها.

    • إن كان ترك الرقية أولى فلماذا يصر أصحاب هذا القول على أن يرقوا الناس ويعالجوهم؟

      يدخلُ الجنَّةَ من أمَّتي سبعون ألفًا بغيرِ حسابٍ ، هم الَّذين لا يستَرْقون ، ولا يتطيَّرون ، وعلى ربِّهم يتوكَّلون

      الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

      الصفحة أو الرقم: 6472 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | انظر شرح الحديث رقم 4965

      وهؤلاء قال فيهم الله تعالى: (قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ) [الزمر: 10] وإنما المقصود بالنص ترك الرقى الشركية، وليس بترك الرقى الشرعية، لأن الرقية دعاء، والدعاء من العبادة، فمن ذا الذي ينهى عبادة الله تعالى؟! فلو لم توجد رقية شرعية لداء ما، ووجد أخرى شركية، فتركنا الشركية ولم نرقى، وتوكلنا على الله، لدخلنا الجنة بغير حساب.

      فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يرقي نفسه الشريفة، ورقاه جبريل عليه السلام، وكان يرقي غيره، وكان يأمر بالرقية، وكان يبيح الرقية ما لم تكن شركا، فلو صح فهم هؤلاء للنص لكان النبي صلى الله عليه وسلم أولى الناس بترك الرقية، وفهمهم هذا يخالف النصوص المثبتة.

    • بارك الله فيكم نعم صحيح هذا مادارا في عقلي كيف ينهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الرقية ورقاه جبريل ورقى نفسه صلى الله عليه وسلم نعم اصحاب هؤلاء يتمسكون بفكرهم ومن الصعب ان تقتع احدهم لأنه يتكبر ويظن نفسه انه اعلم الناس وافقههم هداهم الله

    • افهم من هذا أن الدعاء فن، والدعاء متاح بشتى الطرق، فقط يكون المعالج ذكيا فيجد الذعاء المناسب بعذ توفيق من الله الذي يمكنه من اختصار الطريق والوقت على نفسه وعلى المريض.

    • كذلك هل ينطبق الأمر على سحرة الإنس، هل فيه طريقة لعزل هؤلاء عن بعضهم البعض.
      وإلا ما راح تكون في نجاعة في العلاج في هذه الحالة

    • لما يتعاون على انسان كذا ساحر من الإنس أو من الجن، لما يضعف أحد هؤلاء السحرة كيف يتصرف معه البقية، هل يسندونه أم يتخلون عنه.
      إن ساندوه فهذا لا يكون الا لمصلحة كأن يستفيدوا منه لأخذ الخبرة.
      فإن حصلوا على ما أرادوه تخلوا عنه ورموه.
      لكن المعالج هنا أمام عقبة كيف يمنع حصول هؤلاء على هذه الخبرة والمعلومات منه،
      هذا يتطلب علما أكبر وتقنيات أكثر تطورا لمواجهة ذلك.

  9. في صيغة رقية التخلص من صراع السحرة نطلب من الله تعالى ان يسخر لنا شفاطات ضخمة مسومة… و باسم كل ساحر وجنوده ..و لكل ساحر شفاطات خاصة باسمه..و يلزم ان تكون هذه الشفاطات على الاقل بحجم الساحر او اعظم ..
    ورد في احاديث السنة
    سنن أبي داود ت الأرنؤوط (7/ 335)
    – حدَّثنا وهبُ بنُ بقيةَ، عن خالدٍ -يعني ابن عبد الله-، عن خالدٍ -يعني الحذاء- عن أبي تميمةَ، عن أبي المَليح
    عن رَجلِ، قال: كنتُ رديفَ النبيَّ- صلى الله عليه وسلم -، فعَثَرَتْ دابتُه، فقلت: تعس الشيطانُ، فقال: “لا تقل: تَعِسَ الشيطانُ، فإنَّك إذا قلت ذلك تعاظَمَ حتّى يكونَ مثلَ البيت، ويقول: بقوَّتي، ولكن قل: باسمِ الله، فإنَّك إذا قلْتَ ذلك تصاغَرَ حتى يكونَ مثلَ الذباب” .
    يقول الله تعالى :
    قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ ﴿الأعراف: ١١٦﴾
    الله تعالى وصف كيد سحرة فرعون بالعظيم و النبي صلى الله عليه و سلم ينبهنا بعدم سب الشيطان لتعاظمه بذلك اظن و الله اعلم ان لفظ “عظيم” اصلح من “ضخم” في هذه الحالة …و تكون الرقية على الشكل التالي
    اللهم ائتنا بشفاطات عظيمة حصينة منيعة قوية خفية مسومة باسم كل ساحر ما علمنا منهم ومن جهلنا ومن أنت بهم أعلم، تشفط إلى السجون، وحفر من نار، بلا إله إلا الله الأحد الصمد الحي القيوم، بسم الله، الله أكبر

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كلمة (ضخمة) تطلق على حجم كتلة الشفاطات، وهي صفة هامة نحتاجها من الله تبارك وتعالى، للإحاطة بكامل حسم المريض، أما كلمة (عظيمة) فهي كلمة مجملة تطلق على مجمل صفات الشفاط، كفعل الشفط مثلا فيكون تأثيره أو تأثير الشفاط عظيما، أو عظيمة الحصانة، وتلك الصفات هي ما جاءت على وجه التفصيل؛ أن يكون ضخما حصينا منيعا قويا خفيا، فلا يصح هنا أن أستبدل صفة الضخامة بالعظمة، فيسقط مني صفة الضخامة وهي صفة أساسية في الشفاط أحتاجها في الدعاء ليستوعب الشفط كامل جسم المريض.

      خاصة وأنني أستخدم نفس الدعاء تقريبا لنشر شفاطات صغيرة على كامل جسم المريض مثلا، أو غدد جسمه، أو خلايا جسمه، أو عدة شفاطات على صدره لسحب ما فيه من أسحار، وهذا بحسب رؤية المعالج لانتشار الأسحار في جسم المريض، فقد تكون هناك كثافة عالية من الأسحار في الصدر، أو الغدد، أو الجهاز التناسلي مثلا، أو حتى فقار الظهر. فوجب أن أفرق بين شفاطات عادية تتناسب مع أعضاء الجسد، وبين احتواء الشفاط للجسد بكامله، لاستخلاص ما بداخله من أسحار وشياطين.

    • وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      قولك: [كلمة (ضخمة) تطلق على حجم كتلة الشفاطات، وهي صفة هامة نحتاجها من الله تبارك وتعالى، للإحاطة بكامل جسم المريض،..]
      يلزم الاحاطة المادية للشفاط بالساحر و استيعابه بكامله مهما كان حجمه ..سواء تواجد وقت الرقية بالجسم او خارجه .. لدي اقتناع ان كلمة (عضيم) تقترن بشيئ اكبر بما اقترنت به كلمة (ضخم) ..و كون كلمة (عضيمة ) كلمة مجملة لصفات الشفاط ما المانع ان ياتي ما بعدها على سبيل التاكيد و التعزيز..و تيمنا بهذه الكلمة القرانية التي لا تقترن الابامر ذي بال..
      و كما يفهم من الكلام ان الرقية تقتصر فقط على التعامل مع السحرة الموجودين بجسم المريض..
      و هو خلاف ما فهمته من قبل انه برقية (التخلص من صراع السحرة) نتعامل مع جميع السحرة المتسلطين على المريض بما فيهم من هم خارج الجسم …هذا ما فهمته من قولك […للإحاطة بكامل جسم المريض..]
      و الله تعالى اعلى و اعلم

    • جسد المريض عليه قرائن معاصي الساحر بأعداد يصعب حصرها، بكل سحر قرين معصية، لذلك نحتاج شفاطات ضخمة كثيرة، بعدد الأسحار وقرائن السحرة على جسد المريض. أما الساحر الإنسي فمحصن ومدرع ولا يمكن استخدام هذه الطريقة معه إنما نستخدم طريقة حبس السحرة، وهذه تستغرق زمنا طويل لحبسه والقضاء عليه.

      فإذا كان لكل ساحر حشد من القرائن لا يمكن حصره، فإن هذا العدد الهائل يزداد إن كان هناك العديد من سحرة الإنس كل منهم يرسل قرائن معاصيه إلى جسد المريض، فيصبح جسد المريض ساحة لصراع تلك القرائن. أما صراع السحرة خارج جسد المريض فلا يعنينا في شيء عند علاج المريض، فنحن المسملون لسنا طرفا في صراعهم، ولكننا مجرد هدف من أهدافهم، وعلينا التصدي لهم لمنعهم من إصابة هدفهم فيما يخصنا كمسلمين.

    • هل نفهم من هذا أن الساحر الإنسي أقوى وأشد من الساحر الجني؟
      فإن كان هذا صحيحا فهذا يلزم التعامل مع الساحر الإنسي وإلا لن يكف عن مهاجمة المريض؟ وبذلك ستطول مدة العلاج هذا إن لم تأخذ منه كل عمره.
      أعرف حالات من هذا النوع، كل حياتهم وهم يبحثون عن العلاج وينتظرون الشفاء.

  10. السلام عليكم ورحمة الله

    بحث السحر المغلق يحوي كلمة سر..هل هو بحث لم يكتمل ام ان له خصوصية
    جزاكم الله خيرا

    • الأسحار المغلقة هي أسحار خفية لا تدرك، فلا أعراض عضوية لها، الساحر وخادم السحر هو الإنسان نفسه، يسحر لنفسه، بأن يتبنى أفكارا ومفاهيم فاسدة يؤمن بها، ومن ثم تتمكن منه فيتمسك بها، وهنا تستفيد منها الشياطين في السطرة عليه.

      قال تعالى: (وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ ) [إبراهيم: 22] فالإنسان صاحب السحر المغلق لديه القناعة والرغبة في الفساد، ولا يحتاج إلا أن يفتح له الباب ليفجر، وهنا الشيطان متحفز ومتأهب لاستغلال مثل هذه الفرصة، ولن يضيعها، فهو يأتي لصاحب السحر المغلق من حيث تمكن منه السحر، أما من تحرر من هذا السحر فلا سلطان للشيطان عليه لقوله تعالى: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) [الحجر: 42]

      ولاكتشافه يلزم أن يتحاور المعالج مع الإنسان، ليستكشف وجود تلك الأسحار فيه، فإن كان مريضا فغالبا سيفشل علاج أسحاره الأخرى ما لم يتحرر من أسحاره المغلقة أولا، لأن كل الأسحار الأخرى تتقوى بالأسحار المغلقة. لذلك كنت أتخير مرضاي، فلا أقبل أي مريض لأعالجه، يجب أن يكون مستعدا وبصدق للعلاج، فلا يهدر ماله ووقتي وجهدي، وإلا أرفض أن أكمل علاجه، فأمواله لا تلزمني في شيء.

      هذا النوع من العلاج كنت أقوم به تلقائيا، دون معرفة بهذا النوع من السحر، حتى كشفه الجن المسلم لي، وتعلمت من علمائهم حقيقة هذا الصنف من السحر، ولكن هذا جاء بعد مراحل متأخرة من مزاولة العلاج، فكنت قد تمرست على علاجه، ولكن بعد أن تعلمت آليته واكتشفت أسراره تطور إسلوبي في علاجه.

      وعلاج السحر المغلق صعب، لأن المعالج يتعامل مع الساحر والخادم والمسحور له في شخص واحد، فالمريض كثير المراوغة، شديد العناد، يتملص من الاقرار بمرضه، عدواني مع المعالج، لذلك ليس لكل أحد أن يتحمل تبعات علاجه.

      طبعا الأطباء النفسيين لهم تفسيراتهم لهذا النوع من السحر، ويحسبون أنهم قادرون على علاجه، والحقيقة أنهم لا يعالجون مرضا، وإنما يعالجون عقدة بإنشاء عقدة نفسية جديدة تفك العقدة السابقة، فهم لا يحلون بل يقعدون؛ أي يسحرون. وهذا النوع من السحر الذي يمارسه الأطباء النفسيون يسمى عندي (سحر حبس السحر)، فهم يحبسون سحرا بسحر آخر، ولا يبطلون السحر الأول، بدليل لو أن المريض تخلص من العقدة الثانية لرجع لنفس العقدة الأولى، ولكنهم مكابرون ومعاندون.

    • البشر يتمنون ويشتهون، والشياطين تستغل هذا وتوجههم. فمن يشتهي الزنى ويتمناه تستغل الشياطين هذا في نفسه فتتلاعب به حتى تهلكه. أما من يملك نفسه فلا سبيل لهم إليه.

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم
    ألا يجب أولا الدعاء بتدمير التحصينات وتفكيك التدريعات وتجميع القرائن في جسد الساحر ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      كلامك هذا خاص بحبس الساحر .. ولكننا هنا بصد مجموعة من السحرة تختلف مصالحهم وخططهم وتتعارض أسحارهم مع بعضها البعض فيقع المريض فريسة لصراعهم ويحتار المعالج وهذه الرقية لفض الاشتباك وليست لحبسهم

  12. السلام عليكم استاذنا الموقر
    مارايك استاذ لو انسان بسيط مريض هو وكل عائلته منذ اكتر من تلاتين سنة اخي الاكبر سبع واربعين سنة والاصغر تلاتون كلنا نعاني من سحرتعطيل وتمريض والاخ الاصغر فصام بسبب السحر كنت اقرا مقالاتك واحاول تركيز لعلي اجد برنامج قوي بعد الدعاء اطبقه ولكن صادفت جملة لك تقول فيهاصعب الانسان يرقي نفسه و لكن يا استاذ علمك نريده ان يفيد اكتر فئة في المجتمع متل حالتنا في كل هذه السنوات لم نستع ان نتسبب براقي عائلة كلها مسحورة تتخبط في المشاكل والامراض وقالتك مخصصة للرقاة وغي متل هذا الوقت اذا كان راقي لايعرف كل ما تقولهمم تفاصيل وصعب علينا التسبب فيه فكيف لراقي ذو علم متل ماذكرت يكون سبب في شفاءالحالات المستعصية لسحر العائلات
    نتمني يا استاذ مقالات قوية وبرامج قوية منالادعية لرقية الناس والعائلات نفسهم
    شكرا لك ونتمني ان تفيد المجتمع والعائلات والمرضي لرقية انفسهم بانفسهم فمتل ما قلت الرقية اصبحت تجارة والقلة القليلة التي تهتم بكل تفاصيل التي كتبتها

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      البرنامج العلاجي ثابت كما هو لكل المرضى لا يتغير إلا قليلا بحسب ظروف الحالة المرضية .. نفس التحصينات ونفس الورد القرآني لا استغناء عنهم ولا تغيير ولا تعديل فيهم .. ولا يصح وصف برنامج علاجي لكل حالة فهذا من الدجل الذي أدخله المدعين على علم العلاج وأوهموا به المرضى لخداعهم والتلبيس عليهم فكل يدعي أن عنده برنامج أقوى من غيره وآخر لديه برنامج لعلاج حالة كذا وكذا كل هذا مكر يمكروه لمجرد كسب الزبائن وتأجيجا لحمى المنافسة فيما بينهم .. والحقيقة لا جدوى لبرامجهم المزعومة فضلا عن استحالة إثبات ادعائاتهم بجدواها لأنها تجربة شخصية وليست تجربة عامة إنما هي مجرد مجربات تفتقد لضوابط البحث العلمي فلا يصح أن نسميها طريقة علاجية بالمعنى العلمي الصحيح والمنضبط .. فهي مجرد تجارب لا تقوم على أساس علمي وليست طرقا علاجية مقننة ومنضبطة علميا .. بدليل لا نجد أي نتائج تظهر على المرضى وكلها ادعائات ومزاعم كاذبة فهي مجربات لا علاقة لها بعلم العلاج

      حين نضع طريقة للعلاج فهذا يستغرق منا سنين طويلة من البحث والدراسة والتجريب .. فيكون أمام المعالج علة ما يحاول علاجها .. فيدرس العلة من خلال حالات كثيرة جدا إلى أن يستوعبها تماما .. ثم يبحث لها عن حلول شرعية وفق علمه بعالم الجن والشياطين والسحر .. ثم يبدأ في التجريب على حالات كثيرة بهدف ضبط التجربة والاطلاع على نتائجها .. فيطورها حتى يصل إلى طريقة منضبطة قابلة للتطوير .. وهذه الطرق العلاجية تطبق أثناء الجلسات العلاجية فيمارسها المعالج وليس المريض .. بينما دور المريض تهيئة نفسه لتلقي جلسات العلاج على يد معالج متخصص وذو علم واسع بالبرنامج العلاجي الثابت

      إنما الصواب أن كل حالة لها طريقة علاج خاصة بها وهنا يأتي دور المعالج إن كان لديه علم في اتباع الإسلوب لمناسب لكل حالة .. ففي أثناء الجلسة العلاجية بتعامل مع كل حالة بحسب ظروفها ومتغيراتها .. إما إن كان المعالج جاهلا فحتى لو ختم المريض القرآن يوميا وعمل كل الأذكار والتحصينات وشرب كل الزيوت والأعشاب فلن يشفى أبدا إلآ أن يشاء الله تعالى .. وإلا لو كان الشفاء في البرامج العلاجية فما حاجة المرضى للمعالجين؟! .. ولو استغنى المرضى عن المعالج فلما لا يشفى أحد؟!

    • سلام عليكم انا من المغرب اعاني من مس شيطان الحسد و العين اصابني بسبب سكني قبل 5 سنوات في بيت كانت تسكن فوقي امراة مشعودة و كان يروج انه مسكون من الجن انني لم اكن اهتم بتلك المواضيع لكوني كنت طالبة و كان همي التفوق الدراسي بعد ذلك اصبحت حياتي كلها مشاكل و عكوسات و تشويه الجمال وتعطيل العمل و الوظيفة و الزواج بعدهذه المعاناة شك الجميع انني مصابة بمس باختصار انت المعالج الوحيد الذي عندما اقرء مقالته الاحظ انه تنطبق علي نفس الاعراض خصوصا المقالة الخاصة بالجن المعيان البومةكانت تنطبق علي نفس الاعراض وانني عندما اتبعت الرقية اصبحت احس بصراع قوي داخلي خاصة في جانب الايسر الركبة و الرحم و الصدر و الظهر و اليد و كذلك اصبحت اتتاءب لدرجة انني اصبحت افتح فمي كله و احس كاني ساخرج طفلا من هذا الفم بدات العلاج منذ 6اشهرلانني لم اكن احس بشيء قبل لكنني مازلت اعاني نفس الاعراض و ذهبت عند العديد من الرقاة المغاربة لكن لاسف كلهم وجدتهم اما دجالين او يبحثون عن الماديات او لا يعرف اي شيء لذا اتمني يا استاذ بهاء تضع برامج و نصائح لممبتلين لعلاج حالتهم نظرا لعدم توفر معالجين اكفاء فيجد المريض امام دوامة فارغة ولاحول له و لاقوة الا بالله

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      الأبحاث هنا تساعدك على تشخيص حالتك، وكيفية التعامل مع بعض الأعراض، هذا ما يمكن أن أقدمه.

      أما فكرة كل حالة لها نظام علاجي فهذا يعتبر دجل ونصب يروج له الأفاقون من المدعين، فكل حالة تعالج على حدتها، ونظام العلاج يلتزم به المعالج وليس المريض، المريض يلتزم بنظام موحد لكل المرضى لتسهيل عمل المعالج.

      وأنا لا أعالج أحد ومتفرغ للبحث العلمي فقط، حتى التشخيص أو النصائح لا وقت لدي لها.

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيرا على الموضوع ونفع بكم

    سؤالي حول صراع السحرة فيما بينهم , أليس من المفروض أنهم متحالفون بينهم وكلهم اعوان ابليس ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      السحرة تختلف مصالحهم بحسب أهوائهم فلا يتفقون إلا على الشر ولكن لكل أسلوبه وهدفه بحسب مصالحهم فلا يوجد تحالفات فيما بينهم إلا أن يتسلط كبيرهم على صغيرهم وقويهم على ضعيفهم

  14. السلام عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم .
    ” شفاطات” ..!! ..يعني حقيقة المعالج لازم له سعة خيال كبيرة جدا وواسعة ..لكي يبتكر ..كلامك عن الشفاطات ذكرني بفلم ” الفانوس الأخضر” ..لا اعرف ان كنت شاهدته ام لا ..لكن البطل فيه يستعمل لكل موقف لمحاربة الأشرار اداة .. احيانا مطرقة ..احيانا سيف .. احيانا ادوات لا تخطر على بال .. هو يستعمل سحر وقدرة خاتمه الأخضر ..امّا المعالج فيستعمل الدعاء لله تبارك وتعالى

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      آليات العلاج مفتوحة أمام المعالج في حدود الشريعة الإسلامية بما يتوافق مع خصائص قدرات الجن ويؤثر فيهم .. ومن هنا فآليات العلاج الموظفة من خلال الرقية الشرعية لها نتائج مثمرة .. ونحن في أمس الحاجة لحلول غير تقليدية وخارجة عن المألوف لما يطرأ من تطورات في فنون صناعة السحر وفي ضوء ما نكتشفه من مستجدات كل يوم .. فعند علاج حالة مصابة بالسحر من قبل العديد من السحرة فأنهم يقعون في صراع يعطل مسيرة العلاج ولا شك .. ومن هنا على المعالج ابتكار آلية غير تقليدية لفض هذا الاشتباك وإلا فإن مصالح الشياطين ستتعارض مع بعضها البعض مما سيفسد ولا شك كل محاولات المعالج ويجعله في حيرة من أمره تجاه ما سيقابله من فشل من تكرار المحاولات .. ومن هنا كان هذا المخرج والذي لا يغني وحده عن استخدام آليات أخرى داعمة له ومساعدة تسد جميع الثغرات المحتملة .. فقط يقابل المعالج (سحر مستمر) مثلا فيجب أن يتدخل في علاجه سريعا بالطريقة المشروحة في موضعها وإلا تعطل ما يقوم به من علاج

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا على ما تقدم من علم حقيقي مدعم بالادلة الشرعية ما استطعت وكذلك بالتجارب من خلال الواقع … سؤالي هو ان علمنا اسم الساحر نخصه بالدعاء اجزى وانفع وان لن نعلمه نعمم او نخصص بالدعاء لكل ساحر من الا والجن وان توقعنا انهم اكثر من سحر واحد

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      لا يفيدنا كمعالجين معرفة أسماء السحرة، إنما تعيين الأسماء يهتم به السحرة غالبا، لأن معرفة الأسماء من شروط صناعة أمر التكليف، وكيف للمسحور له أن يعرف أو يحدد أسماء السحرة، إن كان المسحور لأجله تردد على العديد من السحرة المجهولين للمريض؟! ممكن من خلال الكشوفات السمعية والبصرية أن يعرف بعضهم، لكن المعالج هنا يتعامل مع المجهول لا المعلوم، فمن أين له أن يعلم بأسماء السحرة؟ وهل يفيده تعيين أسماءهم؟ وهل معرفة الأسماء يزيد من فرصة إجابة الدعاء أو يقلصها أم لا يؤثر في أغلب الأحيان؟

      الموضوع هنا يتناول صراع السحرة؛ أي أنهم بالجمع لا بالمفرد، فهم أكثر من واحد. وتعيين الاسم لا حكمة فيه، ولا يعول عليه، لأنه لا يوجد مريض مصاب بسحر من ساحر واحد، بل كم كثير من الأسحار، يديره العديد من سحرة الجن، هذا إن فرضنا وجود ساحر إنسي واحد، وفي هذه الحالة ندعو بالجمع.

      ففكرة تعيين الأسماء مما يهتم به السحر ويشغل بالهم، لأن تعيين الأسماء جزء هام من صناعة السحرة، فالفكرة هذه في حد ذاتها هي من معتقدات السحرة، ويجب أن نتخلى عن هذه المفاهيم السحرية، فالله أعلم من سحروا، وكم عددهم، ولو ضيع المعالج عمره كله فلن يصل إلى إجابة على هذا السؤال، لأن منهم شياطين من الجن، وسحرة من الجن، لا يمكن للمعالج أن يدرك أسمائهم، وإلا كان يطارد سرابا، فمن الواضح أنك تصورت أننا نتعامل مع سحرة من الإنس فقط، ونسيت وجد خدان وسحرة الجن، وهؤلاء عددهم أكثر بكثير جدا.

      أضف إلى هذا أن العديد من الأسحار من قبل ساحر واحد يديرها عدة قرائن معاصي له، بحسب عدد الأسحار، فكل سحر معصية يقيض للساحر به قرين ملازم ومتابع للسحر، فإن كانوا العديد من سحرة الإنس، لنا أن نتوقع عدد غفير من قرائن معاصيهم، وحينها يمكن أن نتصور كيف يتصارعون على جسد المريض!

    • ان كان الساحر يستفيد من اسم المستهدف بصناعة السحر، فأكيد لاسم المسحور له أهمية في العلاج كذلك مث معرفة الآية التي استخدمت في السحر فمحو كل تحريف أو إضافة يلغي مفعول السحر

اترك ردا وانتظر الموافقة بنشره

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.