تحذير من بسكويت أوريو OREO


بسم الله الرحمن الرحيم

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

الكاتب: بهاء الدين شلبي.

انتشر في الأسواق بسكويت أوريو OREO فهو مغلف بشكل جذاب، وشهي، ولذيذ، وسعره في متناول الجميع، وظهر هذا المنتج لأول مرة في 14 مارس 1912 في الولايات المتحدة، وتعرف الشركة المنتجة اليوم باسم نابيسكو Nabisco المتفرعة من شركة Mondelēz International.

يجب أن ندقق في النقوش التي على قطع البسكويت لنكتشف أنها مرشومة بالصليب، هذا فضلا عن أن اسم هذا المنتج OREO مجهول المعنى حتى الآن، ومن باب الأمانة العلمية؛ فلم أعثر على أي تصريح رسمي معتمد من قبل الشركة يبين دلالة اسم هذا المنتج، وإخفاء معنى الإسم هو مما يثير الشبهات حول حقيقة دلالته السرية والمكتومة، فلا يوجد شركة عالمية بهذا الحجم تطلق اسما على منتجها دون أن يكون له دلالته ومعناه.

وأقترح أن الاسم يتكون من أربع حروف بداية لكل كلمة O.R.E.O فقد يكون اختصارا لاسم منظمة تبشيرية دينية Religious Evangelism Organization ربما كانت هذه المنظمة وراء تمويل هذا المنتج، كوسيلة تبشيرية لنشر العقيدة الصليبية، من خلال منتج جذاب ومحبب خاصة للأطفال، الذين يتعلقون بمثل تلك المنتجات ولا يعون ما وراءها من أهداف خفية، ولا مانع مطلقا من أن تكون هذه الرموز الصليبية هي وسيلة من وسائل نشر السحر التنصيري بين الناس.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoحصري: تحذير بسكويت أوريو oreoوبالتدقيق في النقوش التي على قطعة البسكويت نلاحظ وجود إكليل من الزهور، وكل زهرة على هيئة صليب بشكل واضح صريح، (كما هو موضح باللون الأزرق)، وهذه الوردات على شكل الصليب الحديدي Iron Cross ، ظهر هذا الشعار بلونه الأسود سنة 1219، وهذا ما قد يفسر أن لون هذا البسكيوت بني يميل إلى (الأسود)، وهذا الصليب مقتبس من صليب أورشليم Cross of Jerusalem، ويوجد منه العديد من الإصدارات بأشكال مختلفة، ولكنها متقاربة من بعضها البعض في التصميم.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoالصليب الحديدي Iron Cross

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoإصدارات عديدة من الصليب الحديدي

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoصليب أورشليم Cross of Jerusalem

ويحيط بالإكليل على حوافه مجموعة من الأشواك وهذا يرمز لآلام المسيح عند النصارى في ما يعرف بشجرة (شرابة الراعي Ilex aquifolium) والتي يتخذها الصليبيون رمزا لإكليل الشوك حول رأس من زعموا أنه صلب. وشجرة شرابة الرعي استخدمها الرومان الوثنيون كزينة لعيد ميلاد الشمس التي لا تقهر، ثم اتخذها النصارى رمزا دينيا لتوافق هذا العيد الوثني مع تاريخ ميلاد المسيح المزعوم 25 يناير، فهم يعتبرون أوراقها ذات الأشواك رمزا لإكليل المسيح، وثمرها الأحمر رمزا لدمه المراق للفداء.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoإكليل شجرة شرابة الراعي ويتبرك به النصارى في أعيادهم تذكيرا بحادثة الصلب المزعومة

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoشجرة شرابة الراعي Ilex aquifolium

 ولكن البعض قد يشكك في أنها صلبان، وأنها مجرد زهرات لا أكثر، ولكن من يدقق فوق الشكل البيضوي المنقوش فيه اسم أوريو OREO سيجده يرمز للكرة الأرضية، ويعلوه الصليب البطريكي partriarchal cross، (كما هو موضح باللون الأحمر)، وهو صليب يتكون من عارضتين أعلاهما أقصر من التي أسفل منها، متقاطعتين مع العارضة الرأسية للصليب>

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreoالصليب البطريكي partriarchal cross

ويوجد سهمان داخل الكرة الأرضية أحدهما يتجه إلى شمالها، والآخر يتجه إلى جنوبها، (كما هو موضح باللون الأخضر)، كناية عن نشر الصليبية من شمال الكرة الأرضية إلى جنوبها. وهذا ما يدعم ترجيحي أن يكون اسم المنتج له دلالة دينية، ومرتبط بمنظمة تبشيرية. تدعم نشر هذا المنتج التنصيري.

 المصدر: منتـدى آخـر الزمـان




اترك ردا وانتظر الموافقة بنشره

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s