الأثر في نبوءة نسف الكعبة وهجران مكة


الأثر في نبوءة نسف الكعبة وهجران مكة

الكاتب: بهاء الدين شلبي.

عنوان مجلة النيوز ويك: خطة أمريكا السرية قصف مكة المكرمة!

عنوان مجلة النيوز ويك: خطة أمريكا السرية قصف مكة المكرمة!

واشنطن (سي إن إن) في صباح الأحد واصل عضو مجلس النواب كولولاادو توم تانكريدو الدفاع عن تعليقاته بأن التهديد بقصف الأماكن المقدسة الإسلامية سيكون الطريقة الصحيحة “لردع أي نوع من العدوان” من الإرهابيين وقال أن أي واحد لن يفعل هذا “فمن غير الملائم أن يكون رئيسا”.

أثناء توقف الحملة في آيوا يوم الثلاثاء، قال تانكريدو Tancredo أن: “من الطبيعي أن يلحق أي هجوم على هذا الوطن بهجوم مماثل على الأماكن المقدسة في مكة والمدينة”. النائب توم كاسي Tom Casey، متحدث رسمي باسم وزارة الخارجية، ذكرت السي إن إن أن CNN تعليق تانكريدو “يستحق التعنيف” و”ومجنون جدا” لكن تانكريدو قال بأنه عندما تعترض وزارة الخارجية على هذه الأشياء، يستشعر بثقة أكثر. 

كولولاادو توم تانكريدو Thomas Gerard

كولولاادو توم تانكريدو Thomas Gerard “Tom” Tancredo

أثر عبد الله بن عمرو في كظائم مكة رواه ابن أبي شيبة في المصنف حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال: كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال: كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! قالوا: ونحن على الإسلام؟! قال: وأنتم على الإسلام. قال: ثم ماذا؟ قال: ثم يبنى أحسن ما كان. فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك). وإسناده لا بأس به وهو موقوف على عبد الله بن عمرو من قوله.وروى ابن الجعد في مسنده (1/311) حدثنا علي أنا شريك عن يعلى عن أبية أن عبد الله بن عمرو قال له: كيف أنتم إذا هدمتموها؟! وأشار إلى الكعبة. قلت: ومن يفعله؟ قال:أنتم. قلت: ونحن يومئذ على الإسلام؟ قال: نعم. ثم تبنى فتعود أحسن ما كانت. قال: قلت: ثم ماذا؟ قال: ثم ذكر علي بن الجعد ها هنا كلمة لم أفهمها، ويعلو البنيان على رؤوس الجبال، فإذا رأيت ذلك فقد أظلك الأمر.

وقوله: كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! هذا لا يتأتى بعملية نزع للحجارة، كما سيفعل ذو السويقيتين في آخر الزمان، ولا كما نسفت سابقا بالمنجانيق فتهدم أحد جدرانها فقط، ولم تهدم كلها. ولكن لا يمكن أن يبقى حجر على حجر إلا في حالة النسف فقط، وهذا لا يتم إلا بنسف الحرم إما بقنبلة شديدة الانفجار يدخلها أحدهم إلى داخل الحرم، وهذا احتمال صعب تنفيذه إلى حد كبير، لكنه ليس بمستحيل.

الاحتمال الآخر المحتمل والراجح لدي هو نسف الحرم بواسطة إطلاق صاروخ موجه محمول على الأكتاف، يتم تصويبه من فوق أحد جبال مكة، حيث يكون المعتدي في مأمن عن أيدي الناس، ويستطيع الفرار بسرعة. هذه وجهات نظر والله أعلم بما يدخره القدر.

وعلامة نسف الكعبة بناء أبراج شاهقة تعلو رؤوس الجبال، فقد روى الصنعاني في تفسيره (3/207) عبد الرزاق عن معمر عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن عبد الله بن عمرو قال: (إذا رأيت البناء ارتفع إلى أبي قبيس وجرى الماء في الوادي فخذ حذرك). وأبي قبيس هو جبل في الجهة الشرقية للمسجد الحرام. ويبلغ ارتفاعه (420) متراً تقريباً. وقيل: إنما سمي بذلك لأن رجلاً يقال له: أبو قبيس، أول من قام بالبناء عليه. وهو رجل من قبيلة جرهم وهو ” أبو قبيس ابن سالح ” قد هرب إلى الجبل فسمي الجبل باسمه .

أبراج البيت أثناء تشييدها عام 2010 ولم يكتمل بناءها بعد- مكة المكرمة

صورة الطقت عام 2010 لأبراج البيت أثناء تشييدها ولم يكتمل بناءها بعد- مكة المكرمة

وهذه الأبراج التي ترتفع إلى جبل أبي قبيس هي اليوم ما يعرف باسم (أبراج البيت)، وهي مجموعة تتكون من سبعة أبراج شاهقة تقع على جبل بابل من منطقة أجياد أمام الحرم المكي، وفيها أعلى برج يحمل ساعة بتوقيت مكة المكرمة، حيث يبلغ ارتفاعها 595 متراً وتعد رابع أطول برج في العالم، وعلى هذا فارتفاعها يتجاوز ارتفاع جبل أبي قبيس بحوالي 135 مترا، فحسب الأثر فإن الحدث سيقع قبل اكتمال بناء الأبراج، وبعد تجاوزها ارتفاع (420) مترا، لقوله: (ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال)، فقوله: (يعلو) فعل يدل على المضارعة، ويفيد الاستمرارية، أي أن الحدث سيقع أثناء علو البنيان جبل أبي قبيس، وربما قبل اكتمال بناءه، وها هو البناء يعلو وأشرف على اكتماله، مما يدل على اقتراب حدوث الكارثة، فقد تم البدء في البناء عام 2004 و من المفترض أن ينتهي عام 2008. أي أن الكارثة قد تقع قبل انتهاء عام 2008 أو فيما بعده.

أخرج ابن أبي شيبة بسنده إلى يعلى بن عطاء عنأبيه قال: كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال: كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! قالوا: ونحن على الإسلام قال: وأنتم على الإسلام، قال: ثم ماذا؟ قال : ثم يبنى أحسن ما كان، فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم، ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك). وقوله: (بعجت كظائم)، أي: حفرت قنوات. ذكره ابن الأثير, وابن منظور, وغيرهما من أهل اللغة. وهي تلك الأنفاق الأرضية في جبال مكة وتحت أرضها، والأنابيب الضخمة لتمرير مياه زمزم، والصرف الصحي، فمثل هذا الغيبيات التي أخبر بها الصحابي الجليل لا يمكن أن تصدر إلا عن توقيف، لا عن رأي شخصي، أي أنه سمعها عن النبي صلى الله عليه وسلم.

ومن علامات الساعة التي تحققت في هذه السنين الأواخر، بناء مكة وعمرانها وامتلاؤها ، بالمساكن والبيوت، وازدحام الناس فيها، أخرج الإمام أحمد في مسنده عن جابر رضي الله عنه: أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أخبره: أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج أهل مكة منها، ثم لا يعمرونها أو: (لا تعمر إلا قليلًا)، ثم تعمر وتمتلئ وتبنى، ثم يخرجون منها فلا يعودون إليها أبدًا).

أي أن خروج أهل مكة منها، لن يكون إلا لأمر عظيم يحدث فيها، مما يضطر أهلها إلى هجرانها ذعرا، والحدث سيؤدي إلى نسف الكعبة، فيظن أنها نسفت بقنبلة قد يظن أنها قنبلة نووية، أو نتيجة هزة أرضية، فيتم إخلاء مكة من سكانها، فيفر البعض منها خشية إصابته بالإشعاعات، أو خشية تكرار تفجير قنابل أخرى، والبعض الآخر سيفر احترازا من توابع الزلزال، فتهجر مكة من سكانها، وينقطع وفود الحجيج والمعتمرين إليها، ويوصد الحرم المكي، ويستمر ذلك فترة ليست بالطويلة حتى يكتشف حقيقة الأمر.

وسوف يتبن لاحقا أن جماعة من المسلمين من سيتسببوا في هذا الحدث الجلل، (والغالب أنهم الشيعة)، وأنه لا علاقة لنسف البيت لا بالزلازل ولا بالقنابل النووية، وإنما تم نسفها بطريقة خفية يجهلها الناس (الراجح أنها بواسطة السحر)، ثم يكتشفون الحقيقة متأخرا، وحينها يأمن الناس على أنفسهم فيعودوا إلى مكة فيعمرونها، ويعاد بناء الكعبة على أحسن ما كانت كما تمناها النبي صلى الله عليه وسلم، فيدخل حجر إسماعيل في البيت، وعلى هذا سيفتح للكعبة أربعة أبواب، يدخل من باب الملتزم ويخرج من الباب اليماني، ويدخل من الباب الشامي ويخرج من الباب الغربي.

والشاهد أن النسف يتم بيد المسلمين، أنه لا يستحله إلا أهله، وهذا لقوله صلى الله عليه وسلم: (يبايع لرجل ما بين الركن و المقام ، ولن يستحل البيت إلا أهله ، فإذا استحلوه ، فلا يسأل عن هلكة العرب ، ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا و هم الذين يستخرجون كنزه). صححه الألباني في الصحيحة (569)

فهناك من الأخبار والنبوءات الكثير ما لا نعلمها ولم يصلنا نصها، فقد أخرج أحمد ومسلم منحديث أبي زيد الأنصاري قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح فصعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر ثم نزل فصلى بنا الظهر ثم صعد المنبر فخطبنا ثم صلى العصر كذلك حتى غابت الشمس فحدثنا بما كان وما هو كائن فأعلمنا أحفظنا. قال العيني : وفيه دلالة على أنه أخبر في المجلس الواحد بجميع أحوال المخلوقات من ابتدائها إلى انتهائها.

وعن حذيفة بن اليمان قال: قام فينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مقامًا . ما ترك شيئًا يكون في مقامِه ذلك إلى قيامِ الساعةِ ، إلا حدَّث به . حفِظَه من حفظه ونسِيَه من نسيه . قد علِمَه أصحابي هؤلاءِ . وإنه ليكون منه الشيءُ قد نسيتُه فأراه فأذكرَه . كما يذكر الرجلُ وجهَ الرجلِ إذا غاب عنه . ثم إذا رآه عرفه . صحيح مسلم (2891)

6 responses to “الأثر في نبوءة نسف الكعبة وهجران مكة

  1. أخي الكريم لا تتسرع في تأويل الأحاديث ،، فمثلا أنت تستشهد بالحديث أعلاه بنسف الكعبة لكن الحديث يقول هدمتم أنتم (أي المسلمون) وليس أحداً غيرهمبالله عليك تريث ولا تستعجل أخي

  2. كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! قالوا: ونحن على الإسلام؟! قال: وأنتم على الإسلام ،، قلي لي هل النسف أول الهدم من قبل أناس غير مسلمين (إ، صح الحديث) أليس الحديث واضح يا أخي الكريم بأنه يقول إذا هدمتم ولم يقل إذا هدموا أو هُدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. الأخ الفاضل محمد!وهل ذكرت أن غير المسلمين سيهدمون الكعبة؟ بل سيهدمها المسلمون حسب النص .. لكن أي مسلم يمكن أن يهدم الكعبة؟فهل تتوقع أن المسلم الذي يقدم على هدم البيت ظلما وعدوانا يكون مسلم سليم العقيدة أم منحرف عنها؟إن قلت أنه مسلم منحرف العقيدة.. فالشيعة مسلمون منحرفون عن العقيدةولكن هذا لا يمنع أن يكون لغير المسلمين يد في دعم المسلم المعتدي .. فتنبه حتى لا نؤخذ من غفلتنا!!فأمريكا وبريطانيا وإسرائيل يدعمون دولة إيران الشيعية بالسلاح .. فيما يعرف بفضيحة إيران-كونترا وتعرف أيضا بفضيحة إيران جيت ،أثناء حرب الخليج الأولى في ثمانينيات القرن الماضيونحن في انتظار اكتمال بناء ابراج البيت ليقع ما حذرت منههذا والله أعلم

  4. بارك الله فيك اخي الحبيب انت قلتولكن لا يمكن أن يبقى حجر على حجر إلا في حالة النسف فقط، وهذا لا يتم إلا بنسف الحرم إما بقنبلة شديدة الانفجار يدخلها أحدهم إلى داخل الحرم، وهذا احتمال صعب تنفيذه إلى حد كبير، لكنه ليس بمستحيل.الاحتمال الآخر المحتمل والراجح لدي هو نسف الحرم بواسطة إطلاق صاروخ موجه محمول على الأكتاف، يتم تصويبه من فوق أحد جبال مكة، حيث يكون المعتدي في مأمن عن أيدي الناس، ويستطيع الفرار بسرعة. هذه وجهات نظر والله أعلم بما يدخره القدر.وهذا لا يأتي أبدا من قبل مسلمين ((وهم سيكونون مسلمين فعلاً بنص الحديث )) والله اعلم وفقني الله واياك الى الحق واحب اخي ان اهدي لك رابط جميل تشاركنا فيه بارائك الجميلة http://alfetn.com/vb3/index.php

  5. الأخ محمد علي وفيك بارك اللهالشيعة يمتلكون أسلحة قادرة على تحقيق الهدف بنجاح تام بما يكفي لنسف مكة كلها وليس الحرم فقطولا تنسى نشاط الحوثيون المسلح الذي طال حدود بلد الحرمين .. وثبت امتلاكهم أسلحة ثقيلة وصل مداها التكتيكي إلى العمقالوسيلة ليست هي مناط النص .. فهي تتغير من زمن إلى الآخر .. إنما مناط النص أن يقوم به الشيعة بصفتهم مسلمين .. وإن كانوا منحرفين عقائديًا .. إلا أن تخرجهم من الملة . وهذا يخالف السنة في حديث (وتفترق أمتي …) والشيعة فرقة من فرق أمة الإسلامأما أن تحمل النص على أن من سيهدم الكعبة مسلم صحيح العقيدة .. فهذا يعارض ثوابت الدين فلا يحل هدمها فلا أدري لما تنفي أن يقوم بهذا الشيعة .. بينما تتفق مع النص أنه سيقوم به مسلمين!!

اترك ردا وانتظر الموافقة بنشره

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s