علاج الاستحاضة واحتباس الحيض


 علاج الاستحاضة واحتباس الحيض

الناتجان عن الاقتران الشيطاني

 

الكاتب: بهاء الدين شلبي.

الفرق بين دم الحيض ودم الاستحاضة:
الكثيرات لا يعرفن الفارق بين الدماء دم الحيض والنزيف والدم الناتج عن سحر صنع لها، فدم النزيف لونه أحمر بلون الدم الطبيعي، والدم الناتج عن سحر لونه أسود، فيكون متجلطً كالكبد أو على هيئة شعيرات دموية، وأما دم الحيض فينزل مثل اللحم المفروم ولونه كلون غسالة اللحم، عن الحارث عن علي قال: (إذا تطهرت المرأة من المحيض ثم رأت بعد الطهر ما يريبها فإنما هي ركضة من الشيطان في الرحم، فإذا رأت مثل الرعاف أو قطرة الدم أو غسالة اللحم توضأت وضوءها للصلاة، ثم تصلي، فإن كان دما عبيطا الذي لا خفاء به فلتدع الصلاة). ()

حكم المستحاضة:
وقال أحمد وإسحق في المستحاضة: (إذا كانت تعرف حيضها بإقبال الدم وإدباره وإقباله أن يكون أسود وإدباره أن يتغير إلى الصفرة فالحكم لها على حديث فاطمة بنت أبي حبيش وإن كانت المستحاضة لها أيام معروفة قبل أن تستحاض فإنها تدع الصلاة أيام أقرائها ثم تغتسل وتتوضأ لكل صلاة وتصلي، وإذا استمر بها الدم ولم يكن لها أيام معروفة ولم تعرف الحيض بإقبال الدم وإدباره فالحكم لها على حديث حمنة بنت جحش، وكذلك قال أبو عبيد وقال الشافعي: (المستحاضة إذا استمر بها الدم في أول ما رأت فدامت على ذلك فإنها تدع الصلاة ما بينها وبين خمسة عشر يوما فإذا طهرت في خمسة عشر يوما، أو قبل ذلك، فإنها أيام حيض، فإذا رأت الدم أكثر من خمسة عشر يوما، فإنها تقضي صلاة أربعة عشر يوما، ثم تدع الصلاة بعد ذلك أقل ما تحيض النساء، وهو يوم وليلة قال أبو عيسى: (واختلف أهل العلم في أقل الحيض وأكثره فقال بعض أهل العلم: (أقل الحيض ثلاثة وأكثره عشرة)، وهو قول سفيان الثوري وأهل الكوفة، وبه يأخذ ابن المبارك، وروي عنه خلاف هذا، وقال بعض أهل العلم منهم عطاء بن أبي رباح: (أقل الحيض يوم وليلة، وأكثره خمسة عشر يوما) وهو قول مالك والأوزاعي والشافعي وأحمد وإسحق وأبي عبيد.

ويجوز القراءة على المرأة في فترة الحيض ، ويجوز لها أن تقرأ القرآن من غير مس للمصحف ما دامت هي محتاجة لذلك ، وكذلك يجوز لها المحافظة على أذكار الصباح والمساء وغيرها من الأذكار والأدعية ولا مانع من رقيتها والنفث عليها أو رقية نفسها .

فتوى العلمـاء:
سؤال: ما حكم الشرب أو الاستحمام بالماء المقروء عليه بالقران ؟ وما حكم الرقية الشرعية على المرأة إذا كانت حائضا أو نفساء ، وعلى الرجل إذا كان جنبا؟.

الجواب : على الجنب أن يبادر بالاغتسال قبل استعمال القراءة ليكون أقرب إلى التأثير، ولو كان ذلك شربا للماء المقروء فيه ، أو اغتسالا به . فأما الحائض والنفساء فلها استعمال الماء المقروء فيه زمن العادة ، حيث إنها قد تتضرر بتأخير الاستعمال.” انظر الفتاوى الذهبية “

سؤال : هل تجوز القراءة والرقية على المرأة المريضة بالمس والعين وغيره ، وعلى الرجل المريض وهو جنب؟.

الجواب : يشترط لقارئ القرآن الطهارة من الحدث الأكبر ، الذي يوجب الغسل كالجنابة والحيض ، وأما المريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، لكن إذا مرضت الحائض وتضررت جازت القراءة عليها زمن الحيض للحاجة ، سواء كان المرض بالمس أو السحر أو العين .” انظر الفتاوى الذهبية “

العلاج في فترة الحيض:
في أغلب الحالات لا يجدي إجراء (جلسة علاج) في أيام فترة الحيض، ولا عبرة بالشاذ، وهذا ليس على إطلاقه، لكن نسبة النجاح تكون قليلة جدا إذا ما قورنت بفترات الطهر، يمكن إجراء (جلسة ردع)، هذا إذا ثار الجن ودعت الحاجة لذلك، وذلك متروك لتقدير المعالج وحده، لأنه من الممكن أن يتجرأ عليه الجن في فترة حيض المرأة، هذا من باب استفزاز المعالج وليس الاعتداء عليه، خاصة إن لم يكن معها رجلين على الأقل من محارمها، وبحدث هذا إذا كان جنًا أخرق ومتهور.

فعن بريدة‌ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة لا تقربهم الملائكة:‌ السكران، والمتضمخ بالزعفران، ‌(‌والحائض)‌، والجنب).‌()

على المسلمة أن تدرس فقه الحيض، ومتابعة أيام حيضتها، لتعلم عدد أيامها، فتعرف توقيت بدايتها ونهايتها، وعدد أيام طهرها، فهذه فاطمة بنت أبي حبيش تخشى أن لا يكون لها حظ في الإسلام، وأن تكون من أهل النار، تمكث ما شاء الله من يوم تستحاض فلا تصلي لله عز وجل صلاة، فذهبت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تستفتيه، فأمرها النبي أن تمسك عن الصلاة كل شهر عدد أيام حيضتها، لذلك فمن الضروري أن تكون المسلمة على علم بمواعيد حيضتها، فهذا سيساعدها على تحديد موعد جلسة العلاج، حيث يأتي الموعد المتفق عليه وبعد لحظات من بدايتها تعتذر عن استمرار الجلسة بسبب نزول الحيض! فتضيع وقتها وتهدر وقت ولي أمرها ومحارمها ووقت المعالج وجهده.

سحر احتباس الحيض:
ويقابله طبيًا مرض ما يعرف باسم (احتباس الحيض)، وهو عكس (سحر النزيف) تمامًا، وهو خلاف ما يعرف بانقطاع الطمث Menopause عند من بلغن سن اليأس، فيمتنع نزول الحيض في فترة الدورة الشهرية، وقد يدوم هذا الاحتباس لعدة أشهر، وتصاب المرأة بالتوتر العصبي، فتصير عصبية وتغضب لأتفه الأسباب، مما يحيل حياتها إلى جحيم لا يطاق، وبالنسبة للعذراوات يتجمع الدم خلف غشاء البكارة ويتسبب في ألام مبرحة لها، وإن كان مرض احتباس الحيض معروف عند الأطباء، إلا أننا سنكتشف إدرار الطمث بمجرد رقيتها، وعندها فقط سوف تتأكد أنها كانت مصابة بمس أو سحر الاحتباس، أو إذا عجز الأطباء عن مداواتها، ويستمر إدرار الطمث مدة طويلة حسب مدة الاحتباس فقد تصل إلى أكثر من عشرين يومًا، بحيث سينزل منها الدم أشبه باللحم المفروم، وفي هذه الحالة يتسلط الجن على الرحم والمبيض، وموقعهما أسفل السرة وأعلى عظم العانة، فيمنع نزول دم الحيض، مع ملاحظة انتفاخ البطن عند موضع الرحم.

إن توقف إدرار الطمث بسب بلوغ المرأة ما يطلق عليه سن اليأس المبكر، وقد يحدث في سن مبكرة، وهذا من الحالات النادرة جدًا، وبين مرض احتباس الحيض، واضطراب الدورة الشهرية أي عدم انتظامها في مواعيدها المعتادة، ومما يساعد على إدراره أي (الطمث) تناول زيت حبة البركة، وهذا يتابع بمعرفة الطبيبة المختصة، لذلك يجب التفريق بين احتباس الحيض المرضي وبين احتباس الحيض بفعل المس والسحر.

إذا أصيبت امرأة باحتباس الحيض، وتم إدرار الطمث في أثناء الجلسة يجب التوقف عن جلسات العلاج، إلى أن يتوقف إدرار الطمث والذي قد يستغرق أكثر من فترة الحيض المعتادة، وبعد الطهر يتم معاودة عقد الجلسات.

Pouch of Douglas

بالنسبة إلى احتباس الحيض فله نوعان:

النوع الأول: احتباس حيض بوقف عملية التبويض، وهنا يكون عمل الجن داخل المبيضين، وهو أهونهما.

والهدف من هذا النوع وقف الحمل، والحرب النفسية.

النوع الثاني: احتباس الحيض من خلال وقف خروج الدم، وتجميع الدم داخل الرحم، وهنا تشعر المريضة بوجود انتفاخ أسفل البطن، وهو أشدهما وأخطرهما على حياة المريضة.

والهدف من هذا تهييج المريضة وتعصيبها، أو الموت.

===============================

أما طريقتي المبتكرة في علاج النزيف واحتباس الحيض واحدة، والاختلاف في الرقية فقط.، ويمكن تطبيق نفس الطريقة على أي أماكن يشكو المريض فيها من وجود أعراض اقتران شيطاني.

تحصن الغرفة قبل بدء جلسة العلاج مباشرة:

تلاوة آية الكرسي بالنية على الجانب الأيمن.

تلاوة آية الكرسي بالنية على الجانب الأيسر.

تلاوة آية الكرسي بالنية على الجانب الخلفي.

تلاوة آية الكرسي بالنية على السقف.

تلاوة آية الكرسي بالنية على الأرض.

تلاوة سورة الزلزلة (3 مرات).

الآذان (مرة واحدة).

تلاوة آية الكرسي بالنية على الجانب الأمامي.

يراعى المحاذير الآتية بعد التحصين:

1- غلق باب الغرفة وممنوع الدخول أو الخروج، ومن خرج لا يدخل مرة اخرى.

2- ممنوع دخول أي شخص أثناء إجراء هذه العملية، لأن جسده ستدخل من خلاله الشياطين إلى الغرفة، وسيتم خرق التحصين.

3- من يخرج من الغرفة لا يدخل مرة ثانية، لأن جسده ستدخل من خلاله الشياطين مرة أخرى إلى الغرفة، وسيتم خرق التحصين.

4- إذا احتاج المعالج أي شيء من خارج الغرفة يتم مناولة هذا الشيء من خلال الباب دون دخول أي أحد.

5- غلق جميع أجهزة الجوال وعدم الرد على أي مكالمات تليفونية داخل الغرفة لأنها تسرب شياطين وأسحار تجسس وتصنت، وسيتم خرق التحصين.

عملية إبطال السحر:
1- قبل البدء في هذه العملية يراعي تدليك بطن المريضة أسفل السرة، وظهرها عند الفقرات القطنية بزيت زيتون مقروء عليه ما تيسر من القرآن الكريم.

2- يراعي تدلبك الجلد بالزيت بحركات سريعة، مما يساعد على سخونة الجلد والزيت، وهذا يؤدي إلى زيادة سيولة الزيت، وبالتالي يسهل امتصاص الجلد للزيت ونفوذه داخل مسامات الجلد بسرعة أكبر إلى الأوعية الدموية السطحية.

3- طريقة التدليك هذه تجعل الزيت المقرئن يصل إلى الشعيرات الدموية المغذية للمنطقة المطلوب علاجها، وبذلك يصل الدواء إلى موطن الداء دون أية معوقات وبسرعة دون تأخير.

4- يختلط الدم بالزبت المقرئن، وهذا يساعد على التخلص من أية أسحار عالقة بالدم، وهذا يساعد كثيرا على نجاح عملية العلاج.

5- أحضر سماعتي أذن ضخمة، واحدة تعمل على الأذنين بالرقية، أما الأخرى فيتم استخدامها يدويا.

6- قم بنزع طرفي السماعة عن بعضهما البعض بحيث تحتفظ بالسلك الموصل بينهما.

7- استخدام السماعة بهذه الطريقة سوف يساعد في تحريك طرفي السماعة بحرية أكبر وبحيث تشمل مساحة أوسع من جسم المريض.

8- شغل شريط كاسيت لأي سورة من سور القرآن الكريم، ومن جهة الفترة الزمنية يكفي سماع سورة (يس) و(الصافات) على مدار نصف الساعة.

9- سيتم وضع أحد طرفي السماعة على موضع المبيض الأيسر.

10- تستلقي المريضة على شقها الأيمن.

11- تحريك طرف السماعة تدريجيا نزولا إلى الرحم.

12- الصعود تدريجا بطرف السماعة من الرحم إلى أعلى في اتجاه المبيض الأيمن.

13- النزول تدريجيا من المبيض الأيمن في اتجاه الرحم.

14- الصعود من الرحم تدرجيا في اتجاه المبيض الأيسر.

15- يراعي تحريك طرف السماعة الآخر على الفقرات القطنية صعودا وهبوطا، يمينا ويسارا فوق الرحم والمبيضين.

16- يعاد تكرار المراحل السابقة حتى تستكين المريضة تماما، وعلى مدار حوالي 30 دقيقة تقريبا.

لعلاج النزيف يستحب أن يكرر المعالج الرقية بقوله تعالى:
(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ) (البقرة: 222).

(وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) (هود: 44).

(قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ) (الأعراف: 18)

(قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ) (الحجر: 34).

لعلاج احتباس الحيض يستحب أن يكرر المعالج الرقية بقوله تعالى:
(وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) (البقرة: 74).

(فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ * وَفَجَّرْنَا الأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ) (القمر: 11_ 12).

(قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ) (الأعراف: 18)

(قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ) (الحجر: 34).

أثبتت التجارب العملية أن المريضة سوف تتألم من هذه العملية، وقد تصرخ من شدة الألم، لذلك يجب أن يستمر تنفيذ هذه الطريقة، ولا يتوقف العلاج حتى تستكين حالتها، ويتوقف الشعور بالألم تماما.

إذا كان هناك استحاضة فسوف ينقطع نزول الدم على مدار ثلاثة أيام لا أكثر، هذا حتى يلتئم العرق المركوض.

في حالة احتباس الحيض سوف يبدأ نزول الدم ربما لفترات تدون حتى عشرين يوما، هذا إلى أن يتخلص الرحم والمهبل مما احتبس فيهما من الدماء.

ونسأل الله تعالى الشفاء للجميع
About these ads

7 responses to “علاج الاستحاضة واحتباس الحيض

  1. الله يهدينا ويهديك ,يا اخي شو علاقة الجن والشياطين بدم الحيض او الاستحاضة؟
    “غلق جميع أجهزة الجوال وعدم الرد على أي مكالمات تليفونية داخل الغرفة لأنها تسرب شياطين وأسحار تجسس وتصنت، وسيتم خرق التحصين.”
    مدام لهده الدرجة لمادا لا يخترق الشياطين جدران الغرفة ؟.

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بالنسبة لدم الاستحاضة ورد فيه نص صحيح أنه ركضة من ركضات الشيطان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( …إنما هذه ركضة من ركضات الشيطان .. ) الراوي: حمنة بنت جحش المحدث: الإمام أحمد – المصدر: السنن الكبرى للبيهقي – الصفحة أو الرقم: 1/338
      خلاصة حكم المحدث: صحيح

      أما الجن فلهم القدرة على اختراق الحواجز والسدد والجدران وعبر خطوط الهاتف .. وهذا ندركه بالملاحظة والتجربة والخبرة كمعالجين .. فمثلا أثناء عقد الجلسة تسير بسلام وفجاة يرن الهاتف فيرد أحد الحضور فتفسد الجلسلة بسبب دخول مدد فتنتكس الحالة وتفشل الجلسة

      ولا يصح أن نقيس خصائص قدرات الجن على خصائص قدرات البشر .. فكل من الثقلين خصهم الله بقدرات مختلفة .. وبالتالي لا يصح أن نسأل كيف يفعلون كذا وكذا وكذا لأنها غيبيات ندركها بالملاحظة

      تفضل طالع هذا الموضوع بعنوان (اختراق الجن للسدود والحواجز) في الرابط أدناه

      https://depaj.wordpress.com/2007/04/23/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%AC%D8%B2/

  2. السلام عليكم ورحمة الله.

    اود ان اطرح تجربتي في طريقة لعلاج احتباس الحيض, (احتباس الحيض العضوي).
    -كنت منذ اعوام سبقت اشكو من حالة احتباس للحيض,( او بمعنى اخر تاخر في العادة الشهرية) ,كان يدوم اياما واحيانا اسابيع ,وذلك بسبب عوامل نفسية (اكتئاب, ملل).
    لم اعر الامر اهتماما في البداية, لكني تراجعت عن تلك اللامبالاة , لاطلاعي ان لهذه المشكلة تاثيرات سلبية على الصحة مستقبلا.
    -ذات مرة تاخرت العادة الشهرية, فقمت بالاغتسال بماء دافىء,وفي نهاية الغسل اخذت اناءا فيه ماء ظننته دافئا , لكنه كان قد برد,صببته على مؤخرة راسي, فاحسست بقشعريرة في ذلك الموضع.
    بعدها بيومين او ثلاثة ..لا اذكر تحديدا.., زال ذلك الاحتباس.
    -ظننت الامر صدفة في البداية, لكني كررت صب الماء البارد (البارد قليلا وليس المثلج), على مؤخرة الراس , كلما احتبس الطمث, فيزول ذلك الاحتباس بعد مرور ايام قلائل.
    -فسرت ذلك بوجود عضو مسؤول عن توقيت الدورة الشهرية في مؤخرة الراس, يكون فيه خلل ما فتتاخر الدورة, وعند صب الماء البارد , يحدث نوع من التنبيه له , فينضبط بعدها توقيت الدورة.
    -مذ ذلك الوقت لم اشكو من اى اضطراب للدورة الشهرية (الحمد لله).
    -ارجو ان تكون هذه التجربة ذات فائدة …

اترك ردا وانتظر الموافقة بنشره

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s